أخبار العالم

الفنانة أمل عباس: حياة حافلة بالإنجازات الفنية

الوداع الأخير للفنانة الكويتية أمل عباس التي رحلت بعد مسيرة فنية حافلة

تُوفيت الفنانة العراقية الشهيرة أمل علي عباس، المعروفة باسم “أمل عباس“، امس الجمعة، عن عمر يبلغ 63 عامًا في دولة الكويت بعد صراع طويل مع المرض.

وفاه الفنانة امل عباس

تم الإعلان عن وفاة الفنانة أمل عباس عبر مقطع فيديو نشره الصحافي وعضو جمعية الصحفيين الكويتيين نايف الشمري على حسابه في “إنستغرام”، وذلك استناداً إلى ما أبلغه به ابنها محمد. وقد دعا الله أن يتغمدها بالمغفرة والرحمة وأن يسكنها الجنة.

سبب وفاة امل عباس

وأفاد الشمري بأن الفنانة أمل عباس نُقلت إلى المستشفى قبل عدة أيام وعانت من غيبوبة. وتعرضت لتسمم في الكبد، وتوفيت سريرياً قبل 4 أو 5 أيام، حيث كانت وفاة إكلينيكية. وأعلن الدكتور عن وفاتها رسميًا.

إشاعات وفاه امل عباس في 2017

تعرضت الفنانة العراقية الشهيرة أمل عباس في أغسطس/آب 2017 إلى وعكة صحية مفاجئة، مما أدخلها إلى المستشفى. وتم تداول أخبار كاذبة عن وفاتها، ولكن ابنها محمد نفى هذه الشائعات وأكد أن والدته بخير وحية ترزق. وأوضح أن عباس خضعت لجراحة دقيقة في القلب وخرجت بعدها من غرفة العمليات في مستشفى مبارك في الكويت. وأعرب محمد عن استيائه ودهشته من الإشاعات المغرضة التي قد تؤثر سلبًا على أمل عباس وعلى جمهورها المحب.

من هي الفنانة أمل عباس؟

الفنانة أمل عباس حياة حافلة بالإنجازات الفنية

ولدت الفنانة العراقية أمل عباس يوم 27 أبريل/نيسان 1960 في مدينة البصرة جنوب العراق، وبالإضافة إلى جنسيتها العراقية تحمل الجنسية المصرية بسبب زواجها من مواطن مصري، وأنجبت منه ولدين هما دانة ومحمد.

مسيرة الممثله امل عباس في عالم الفن

بدأت الفنانة العراقية المعروفة خليجياً، أمل عباس، مشوارها الفني في أوائل ثمانينيات القرن الماضي، من خلال ظهورها في بعض الأدوار التلفزيونية الكويتية.

وتنوعت مشاركاتها الفنية بين المسرح والتلفزيون والإذاعة، إلا أن انطلاقة مسيرتها الفنية الحقيقية كانت في العام 2003، عندما قدَّمت دور حكيمة في مسلسل “الحيالة”. وحظيت بشهرة واسعة من خلال أدائها لأدوار الشر في الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

الفنانة-أمل-عباس-معلومات-عن-حياتها-مسيرتها-الفنية

في عام 1982، أدت أمل عباس دور الصحفية “أمل” في مسلسل “سيدي الرجل لا”. وفي عام 1984، شاركت في تمثيلية “أوبريت سندريلا”. وفي عام 1985، ظهرت في العديد من الأعمال بما في ذلك دور فوزية في مسلسل “زوجة بالكمبيوتر”، وتمثيلية “نشمي”، والسهرة التلفزيونية “اللحظات المنسية: سارة”، والمسلسل الكوميدي “أبو صالح يريد حلاً”.

في عام 1986، شاركت أمل عباس في بطولة فيلم “عدنان” بدور “أم محمد”. وظهرت أيضًا في مسرحية “باي باي عرب”. وفي عام 1987، ظهرت في مسرحية “شمس الشموس”، وشاركت في مسلسل “على الدنيا السلام (مبروكة ومحظوظة)” بدور الممرضة “هدى”.

في عام 1988، شاركت الفنانة أمل عباس في بطولة مسرحية “المدرسة العجيبة” مع عبد العزيز النمش وعبد الله غلوم، وظهرت أيضًا بدور “أم بهلول” في مسلسل “مدينة الرياح” وفي مسلسل “نصيب”، ومسرحية “النمر الوردي”.

وفي عام 1989، شاركت في بطولة تمثيلية “أوبريت بعد العسل” بدور “أم شيخة”، وظهرت في مسلسل “الطماعون” بدور “مشطوعة” وبدور “سرارا” في مسرحية “صادوه”.

في بداية التسعينيات، ظهرت أمل عباس في مسرحية “الكاشي ماشي” وفي السهرة التلفزيونية “الحادث” وفي مسرحية “بحيرة البجع”، ومسلسل “يلي مالو أول مالو تالي”. وفي عام 1993، شاركت في مسلسل “عش الزوجية” بجانب داوود حسين وإبراهيم الحربي وانتصار الشراح وغيرهم، وظهرت أيضًا في مسرحية “الحرمنة”. وفي عام 1995، شاركت في مسرحية “مصاص الدماء” بدور “أم سالم”، وفي السهرة التلفزيونية “الرجل والظل”.

استمرت أمل عباس في مشوارها الفني خلال عقد التسعينيات، حيث شاركت في أعمال فنية متنوعة بين المسرح والتلفزيون، ومن بين هذه الأعمال في عام 1996، ظهرت في “يوميات صايم” ومسرحية “قارئة الفنجان”. وفي عام 1997، شاركت في مسلسل “وجوه بلا أقنعة”.

وظهرت أمل عباس في عام 1998، بدور “أم عبد الرزاق” في مسلسل “دارت الأيام”، وفي عام 1999 شاركت في مسلسل “وين ما أطقها عوية” بدور “أم جمعة”، ومسرحية “الخيران رايح جاي” بدور “أم عبيد”.

وشاركت عباس بدور “أم يوسف” في مسلسل “أضحك ولا أبكي؟”، في عام 2000،  و في 2001، شاركت في مسلسل “جرح الزمن” بدور “نجاة”.

ثم في عام 2002، ظهرت في عدة أعمال فنية بما في ذلك مسرحية “قناص خيطان” بدور “جميلة”، وفي المسلسل الإذاعي “دار الفلك”، وفي المسلسل التلفزيوني “قلوب مهشمة”.

وفي عام 2003، شاركت أمل عباس في مسلسل “الحيالة” بدور “حكيمة”، وكان لها حضور في مسرحية بعنوان “ذوبان الجليد”. وفي عام 2004، شاركت في ثلاثة مسلسلات منها “وبعد” ومسلسل “دنيا القوي” بدور “سميرة”.

وفي عام 2005، ظهرت أمل عباس في مسرحية “شهر عسل بصل”، وفي مسلسل “عديل الروح” بدور “أم حسام”. وفي عام 2006، شاركت في مسلسل “عتيج الصوف” بدور “سبيكة”. وفي عام 2007، شاركت في مسلسل “في البيوت أسرار” ومسلسل “تكسي تحت الطلب” بدور “أم ناصر”.

وخلال عام 2008، لعبت أمل عباس دور “أم منيرة” في مسلسل “عيون الحب”، ودور “أم محمود” في مسلسل “شر النفوس”، وفي عام 2009 شاركت في مسرحية “الجدر السحري” ومسلسل “شر النفوس” بجزئه الثاني، ومسلسل “دمعة يتيم”. وفي عام 2010، شاركت بدور “أنهار” في مسلسل “زمن مريان”، وبدور “أم سالم” في مسلسل “كريمو”، وفي مسرحية “ليلة رعب”.

وفي عام 2011، ظهرت في مسلسل “بنات الثانوية” بدور “أبلة ناهد”، ومسرحية “الطرطنجي”. وفي عام 2012، لعبت دور “أم سلوى” في مسلسل “خوات دنيا”، ودور “أم عادل” في مسلسل “الوداع”.

وفي عام 2013، شاركت في مسلسل “هابي هاوس” ومسلسل “ماي عيني”، ومسرحية “عاشقة الجن”. وفي عام 2014، لعبت دور “أم وفاء” في مسلسل “جرح السنين”، ودور “نورة” في مسلسل “للحب كلمة”. وفي عام 2015، ظهرت بدور “أم سلمان” في مسلسل “العم صقر”، وبدور “أم مساعد” في مسلسل “حرب القلوب”.

وفي عام 2016، ظهرت بدور “أم صالح” في مسلسل “دكتوراه في الحب”، ودور “أم ليلى” في مسلسل “حريم بو سلطان”، وشخصية “العمة دنة” في مسلسل “بين قلبين”. وفي عام 2017، ظهرت كضيفة شرف في مسلسلين “ليش يا جارة” و “بو طبيع”، وأدت شخصية “أم عدنان” في مسلسل “اليوم الأسود”. وفي عام 2018، ظهرت في مسلسل “أغراب”.

وسافرت أمل عباس إلى الهند في رحلة علاجية عام 2018, حيث أجرت عملية جراحية لتغيير صمام في القلب، وعملية أخرى في الظهر لإزالة كتلة دم في العمود الفقري أثرت على النخاع الشوكي وتسببت في شللها.

زر الذهاب إلى الأعلى